| |

30‏/11‏/2008

Gates of the old days

Gates of the Old days

Gates of the old days, originally uploaded by Real Fantasy
.اضغط لتكبير الصورة

تم اخذ الصورة بالدرعية وهي محافظة قريبة من مدينة الرياض وهي من المحافظات الشعبية المحببة لكن للاسف الدرعية القديمة كلها اصبحت تحت الانشاء لتحسين منظر المدينة و جعلها معلم مهم بمنطقة الرياض و اصبح كل مناطق الآثار فيها مغلقة الى مابعد ثلاث سنوات...

اتمنى ان ارى اهتمام اكثر للأماكن التراثية ووجودها في مختلف المناطق لأننا شعب فخور بديننا و عاداتنا وحتى زيينا! لما لانفتخر بتراثنا المعماري و شكله الجمالي الذي قد لا نراه للأسف الا بأيام الجنادرية!

1 comments:

Azure Guy يقول...

ايام اول كان فيه اللي يسمونهم.. مدري وش يسمونهم لكن اللي يصففون الصخور، بحيث يكون البئر أو التزليب مبطن بالصخور. كان واحد "مصخّر" من جلاجل يقول اذا قدرت تدخل قلم بين الصخر اللي انا راصفه لاتعطيني أجري!! يعني جودة وضمان وعمل متقن! هذا اللي المفروض نفتخر به ونحاول نوثق هذا العلم، ماهو نجيب عمال يسوون ديكور طين ونقول هذا إرثنا! المفروض يكون عمل أصيل ماهو ديكور، و يوثّقون خطوات البناء. الحين انا اروح لبيت الأوائل مازالت واقفة زي الألف وهي طين لا تسليح ولا بطيخ.

الله يخلف على أمه جيلها شباب همهم يغازلون لين يكبرون ثم يعيشون لين يموتون.. كل واحد فيهم يمثل قصة المواطن "عادي بن عادي" اللي اتوقع تعرفون قصته.

هابي جنادرية، و عج متزامن معها كل سنة، وكأن العج يقول "مالت عليكم" تراث عبارة عن رقص بطيء ممل.
فعلا ما تلاحظ ان العج
synchronized
مع الـ"تظاهرة" الحضارية الثقافية اللي آخر ما سووها قالو ان السعودية هي شمس الشموسة او شمس الشموس! صدقوني ما امزح قالو اننا شمس الشموس! و حنا مابعد صنعنا لمبات.

آسف على التعليق لكن غيض من فيض آمل ان فيه حرية رأي كافيه لنشره! :))

إرسال تعليق